×

اهم 5 فيتامينات للاطفال

اهم 5 فيتامينات للاطفال
  • posted_by : Ahmad Ram
  • 0 hits
  • 0 comment

 

افضل فيتامينات للاطفال

أطفالنا دائماً في حاجة إلى الفيتامينات والعناصر الغذائية المساعدة في النمو السليم وتقوية الجهاز المناعي والمحافظة على الصحة والعظام والأسنان، ويعتبر افضل فيتامينات للاطفال لنموهم صحياً ما يلي:

  • فيتامين أ

يقوم فيتامين أ بمساعدة الأطفال في تقوية وتحفيز الجهاز المناعي لديهم وتجديد خلايا الجلد وتحسين مستوى رؤيتهم في الظلام.

 

 

  • مجموعة فيتامين ب

مجموعة فيتامين ب تضم فيتامين ب2، ب3، ب6، ب12 وهذه الفيتامينات هي المسؤولة عن طاقة الجسم والتنظيم الغذائي.

 

 

  • فيتامين د

فيتامين دال - فيتامين د - هو المساعد الأول لجسم الطفل في امتصاص الكالسيوم وتقوية صحة العظام والوقاية من تسوس الاسنان ومشاكل الهشاشة ولين العظام والتقوص عند الأطفال.

يقوم فيتامين سي بتقوية الجهاز المناعي وتحسين صحة الجيم العامة ونموه بشكل صحي.

يعتبر الزنك افضل فيتامينات للاطفال لأنه يحسن الذاكرة وينشط خلايا المخ ويقوي العضلات ويساهم في نمو الجسم، ويفتح شهية الطفل للطعام.

عنصر الحديد هام للطفل لأنه يقيه من مشاكل فقر الدم، واعتدال نسبة الهيموجلوبين وفتح الشهية.

الماغنيسيوم يخلص الجسم من مشاكل النحافة ويزيد من عضلات الجسم وقدرته وقوته، كما يساهم في تسمين الأطفال.

 

 

فيتامينات للاطفال على شكل حلوى

تتعدد شكل فيتامينات للاطفال على شكل حلوى أو على شكل دواء شُرب أو على شك حقن، ولكن ما الذي يحبه الطفل؟

إ الأطفال عادة يحبو الدواء المُحلى ويكرهون الدواء الشرب ذو الطعم المر، لذلك تواجد عديد من فيتامينات للاطفال على شكل حلوى ، وسنوضح أهم وأفضل فيتامينات للاطفال على شكل حلوى الآن:

دينتي بوب فيتامينات دال و كي 2 مصاصات بنكهة الشوكولاتة عدد 40 قطعة هو عبارة عن مكمل غذائي على شكل مصاصات - قطع حلاو - خالية من السكر وتم تصنيعها بنكهة الشوكولاتة المميزة، وهذه القطع تحتوي على فيتامين دال 3 و فيتامين كي 2.

وهذه القطع مناسبة للأطفال فوق عمر الـ 3 سنوات حتى عمر ما قبل البلوغ (10 سنوات) ويتم تناولها مرتين يومياً، ويُمكن شراء دينتي بوب فيتامين حلاو من خلال صيدلية سبيريت التي توفره اونلاين بأفضل سعر وأسرع شحن.

تعد دينتي بوب 12 فيتامين و 2 معادن مصاصات - قطع حلاو - بطعم الأناناس من أفضل فيتامينات الأطفال التي يُمكنكم شراؤها من صيدلية سبيريت لأطفالكم للنمو بشكل صحي والمحافظة على أسنانهم.

كما يحتوي دينتي بوب فيتامينات بنكهة الأناناس اللذيذ على 12 فيتامين (فيتامين أ، فيتامين سي، فيتامين دال، فيتامين هـ، بي 1، بي 2، نياسين، بي 5، بي 6، بي 12، بيوتين، فوليك أسيد) مع السيلينيوم و الزنك.

 

 

فيتامينات للأطفال شراب

فيتامينات للأطفال شراب هو ما تفضله الأمهات لأطفالها ولذلك سأقوم بذكر أهم فيتامينات للأطفال شراب متوفر في الصيدليات الكبرى اونلاين مثل صيدلية سبيريت أفضل صيدلية بالكويت، وهذا الفيتامين كالتالي:

مارنيز جونيور شراب 125 مل هو افضل فيتامينات للأطفال شراب يُمكنك الحصول عليه من صيدلية سبيريت أون لاين، فهو مناسب للأطفال من عامهم الأول وحتى عامهم الخامس، ويُمكن للأطفال الأكثر من 5 أعوام تناوله أيضًا.

مارنيز جونيور شراب متعدد الفيتامينات غني بغذاء ملكات النحل، بالإضافة للفواكه اللذيذة حتى يساعد الطفل في نموه الذهني والبدني، كما يقوم بتحفيز النمو الصحي للعظام والأسنان للطفل منذ عامه الأول.

 

 

فيتامينات للاطفال لتقوية المناعة

إذا كُنتي في حيرة لاختيار أفضل فيتامينات للاطفال لتقوية المناعة وتحفيز الجهاز المناعي لديهم، لا تقلقي!

الآن يوجد او بي يو حلاو ملتي فيتامين مصنوع من البروبايوتيك فعال لتحفيز الجهاز المناعي للأطفال.

ويقوم هذا النوع من الفيتامينات بدعم نمو الطفل بالكامل أيضًا وتحسين عملية الهضم من خلال تحسين الوظائف الهضمية وتعزيز الأمعاء الصحية ، كما جاء الفيتامين على شكل قطع حلاو - مصاصات - قابلة للمضغ حتى يحبها الطفل ويفضلها في التناول فيستجيب للجرعات المحددة.

ويُمكن الحصول على او بي يو حلاو ملتي فيتامين المصنوع من البروبيوتيك أون لاين بسعر 5.500 دينار كويتي من خلال صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت.

 

 

مَن الأطفال الذين يحتاجون للمكملات الغذائية؟

ليس كُل الأطفال يحتاجون إلى الفيتامينات والمكملات الغذائية، يوجد فئات معينة منهم فقط يحتاجون إلى ذلك وسأقوم بتوضيحها الآن:

  1. الاطفال الذين يعانون من الاضطرابات الهضمية.
  2. الأطفال الذين لا يتناولون البروتينات واللحوم.

 

الاطفال الذين يعانون من الاضطرابات الهضمية

  • ينتشر لدى الأطفال أمراض المناعة الذاتية مثل مرض الاضطرابات الهضمية الذي ينتج من مهاجمة الجهاز المناعي باستهلاك الغلوتين ضد أنسجة الأمعاء الدقيقة.
  • وتتسبب الاضطرابات الهضمية في عدم امتصاص الجسم للفيتامينات اللازمة له أو العناصر الغذائية التي يحتاجها.
  • للذلك يعد هؤلاء الاطفال الذين يعانون من الاضطربات الهضمية بحاجة دائمة إلى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية والمعادن الأساسية للجسم.

 

الأطفال الذين لا يتناولون البروتينات واللحوم

إن الأطفال الذين لا يتناولون البروتينات واللحوم أو الأطفال الذي يتبعون النظام النباتي في حياتهم هم في حاجة دائمة للحصول على مكملات غذائية والفيتامينات وخاصة فيتامين ب 12، وذلك لأن فيتامين ب 12 يتواجد في منتجات الألبان وفي اللحوم الحمراء والبيضاء.

 

وهنا نتوصل إلى أن الأطفال يُمكنهم الحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية للازمة من خلال الأطعمة وأيضًا من خلال المكملات الغذائية والفيتامينات الطبية أي كان شكلها (فيتامينات حلوى - فيتامينات شراب - فيتامينات حقن) حتى يكون جسم الطفل دائماً في حالة جيدة، ولا ننسى أن أفضل فيتامينات للاطفال يُمكننا الحصول عليها من خلال صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت توفر هذه الفيتامينات وأيضًا المكملات الغذائية بأسعار تنافسية من العلامات التجارية الأصلية.

 

 

    leave_your_comment