×

اعرفي كيف تعتني بالشعر الكيرلي

اعرفي كيف تعتني بالشعر الكيرلي
  • posted_by : Ahmad Ram
  • 1 hits
  • 0 comment

 

الشعر الكيرلي

الشعر الكيرلي يساعد الفتيات التي تتحلى به في إطلالة أنيقة ومميزة، حيث أصبح الشعر الكيرلي من أهم عناوين الجمال، الأمر الذي جعل عديد من الفتيات يستخدمون مستحضرات التجميل من أجل ظهور شعرهم بالشكل الكيرلي سواء مجعد أو ويفي.

والشعر الكيرلى يحتاج للمزيد من العناية لأنه يكون أكثر جفافا، لذا يجب العناية به برفق وقت الغسل والتمشيط، ويجب الحفاظ على الشعر باستخدام منتجات العناية بالشعر من الماركات المخصصة والتي تتوافر أون لاين في صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت.

 

مميزات الشعر الكيرلى

يَعُد الشعر الكيرلى من الأنواع المميزة والذي يضيف لصاحبته مظهر فريد، والذي يجعل صاحبته في غنى كامل عن استخدام مكواة الشعر والسيشوار هذه الأدوات التي تؤثر على حيوية ومرونة وقوة الشعر.

وتعددت الأسباب التي تجعل صاحب الشعر الكيرلي تحبه وتفخر به وهذه الأسباب كالتالي:

  • شكله جميل مهما كان طوله، فهو لا يتأثر بحجم الطول سواء قصير أو طويل، يعطي دوما صاحبته عفوية وجمال منفرد وطبيعة وشباب.
  • شعر صحي طول الوقت، فهو لا يستدعى الذهاب للصالونات من أجل مظهر جذاب ويترتب عليه تقصف وضمور للشعر بالتدريج، فهو جذاب بالفعل دون جهد.
  • لا يتأثر الشعر الكيرلي بالطقس وحالة الشمس، مهما كان الجو حار أو بارد أو ممطر يظل الشعر بحالته دون تساقط وتقصف.
  • يلفت الأنظار كثيراً لصاحبته، لأنها تظهر بإطلالة مميزة وعفوية تلفت أنظار الجميع.
  • عدم وصول الافرازات الدهنية سريعاً من البصيلات لفروة الرأس، وبالتالي يجعل الشعر حيوي طيلة الوقت.

 

روتين الشعر الكيرلي

 روتين الشعر الكيرلي الصحي يجب على الفتيات الاهتمام به واستخدام المنتجات الملائمة لنوع الشعر وتسهيل تصفيفه ويظهر بشكل مُتألق.

  1. ترطيب الشعر قبل غسله وخاصة إذا كان جاف وشديد التشابك، ويُنصح خبراء الشعر باستخدام البلسم والزيت الملائم لشعرك الجاف.
  2. يتم تقسيم الشعر بشكل واضح لنصفين ليتم وضع البلسم عليه.
  3. يجب ترك البلسم على الشعر لمدة 20 دقيقة ولف الرأس بمنشفة دافئة.
  4. يفضل استخدام شامبو خفيف مفيد للشعر وفروة الرأس مع إمداده بالكثير من الترطيب الطبيعي والزيوت.
  5. ثم يتم شطف الشعر جيداً بالماء، ثم تجفيفه بالمنشفة جيداً.
  6. بعد ذلك نقوم بتمشيط الشعر من الأسفل وذلك ليفك التعاقد والتشبيك به بسهولة، وينصح خبراء ومصففي الشعر باستخدام مشط بأسنان واسعة حتى تساعد في تمشيطه دون ألم بفروة الرأس.
  7.  إذا كانت لديك رغبة في استخدام مجفف الشعر ينصح بإضافة سيرم أو عامل حماية إليه، من أجل الحد من الحرارة المباشرة التي تلامس خصلات وبصيلات الشعر.

 

انواع الشعر الكيرلي

يوجد أربع أنواع للشعر الكيرلي ولكي تتعرفي على نوع شعرك ودرجته من الشعر الكيرلي، فلتقرأي معي الآن أنواع الشعر الكيرلي بالتفصيل:

 

  1. .الشعر المفرود الـ Straight hair.
  2. الشعر المموج الـ Wavy hair.
  3. الشعر المجعد الـ Curly hair.
  4. الشعر الغريب الـ Kinky hair.

 

الشعر المفرود الـ Straight hair

يعد الشعر المفرود الـ Straight hair هو النوع الأول للشعر وهو الشعر المفرود دون تجاعيد، ويكون دائماً لامع وحيوي في التعامل دون أي نوع آخر من الشعر، وهو نوع الشعر المستحيل تحويله للكيرلي أو المجعد أو الويفي، لأنه يحتوي على زيوت تأتي من الغدد الدهنية بفروة الرأس والتي تنتقل من جذور الشعر حتى أطرافه وهو النوع الشائع من أنواع الشعر الدهني.

الشعر المموج الـ Wavy hair

إن الشعر المموج الـ Wavy hair هو النوع الثاني وهو الشعر ذو تمويجه خفيفة وهو ما بين الشعر المفرود والشعر الكيرلي، وهذا الشعر يحتوي على لمعان اكثر من الشعر الكيرلي ولمعان اقل من لمعان الشعر المفرود، وهذا لأن الشعر كلما كان مجعداً أكثر كلما كان لمعانه أقل.

الشعر المجعد الـ Curly hair

الشعر المجعد الـ Curly hair هو النوع الثالث للشعر الكيرلي ويكون في الشعر المجعد تجاعيد على حرف S، سواء كانت معدولة أو مقلوبة، وفي بعض الاوقات تكون على حرف Z، ويجب الاهتمام بهذا الشعر كثيراً لأن عدم الاهتمام بهذا النوع يسبب هيشان الشعر.

ويعد الشعر المجعد من أنواع الشعر الحساسة التي تتغير بسرعة إذا تم استخدام منتجات غير ملائمة للشعر، ويُمكن استخدام البلسم والشامبو وحمام الكريم المناسب لكِ من خلال صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت.

الشعر الغريب الـ Kinky hair

إن الشعر الغريب الـ Kinky hair هو النوع الرابع من انواع الشعر الكيرلي وهو أكثر أنواع الشعر جفافاً، كما يحتاج هذا الشعر لعناية خاصة حتى لا يتكسر أو يتلف، ويجب عدم استخدام المواد الكيميائية الضارة على هذا النوع من الشعر.

 

منتجات الشعر الكيرلي

يوجد عديد من منتجات الشعر الكيرلي - الشعر الجاف - المجعد والويفي في صيدلية سبيريت والتي توفر مختلف منتجات العناية بالشعر الكيرلي بأفضل سعر وأسرع شحن، فهي أفضل صيدلية اونلاين بالكويت ومن بين هذه المنتجات ما يلي:

إن شامبو Bioxcin Quantum تم تطويره للشعر الجاف (وخاصة الناتج عن صبغة الشعر) والشعر العادي وهو مخصص للأشخاص الذين يعانون من تقصف وتساقط الشعر.

حيث يساعد بيوكسين شامبو لتساقط الشعر / شعر عادي وجاف 300 مل على منع تساقط الشعر الجاف - المجعد والويفي - عند استخدام بشكل منتظم ومستمر.

بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر واستعادة حيويته وعلاج جذوره الضعيفة وزيادة نعومته وكثافته ولمعانه وهو تم إنتاجه من ماركة بيوكسين الشهيرة بإنتاج مستحضرات التجميل المتعلقة بالعناية بالشعر.

يساعد ريفيتول سيروم كيراتين للشعر 100 مل على إطالة فعالة وعلى علاج الشعر بالكيراتين، وذلك بفضل احتوائه على أحماض أمينية وكيراتين وبوليمر حيوي وهي عناصر فعالة لحماية الشعر، فهو معالج قوي للشعر من الجذور وحتى الأطراف.

كما يتميز بإحتوائه أيضًا على المغنيسيوم وهو العنصر الذي يمنع التساقط للشعر وزيت اللوز لاستعادة نمو الشعر.

 

وهنا اكون وصلت لنهاية مقالي عن الشعر الكيرلي وأنواع الشعر الكيرلي وكيفية العناية بالشعر الكيرلي أيضًا، وتعرفنا على أهم الماركات التي تقوم بإنتاج مغذيات الشعر ومنتجات العناية بالشعر الكيرلي

التي يُمكن ان تطلبها أون لاين من خلال موقع صيدلية سبيريت أفضل صيدلية أونلاين في الكويت

    leave_your_comment