×

كيفية حساب الحمل وموعد الولادة بكل الطرق؟

كيفية حساب الحمل وموعد الولادة بكل الطرق؟
  • posted_by : esraa
  • 0 hits
  • 0 comment

يسأل كثير من النساء عن الطرق الفعالة التي يكونوا قادرين من خلالها على حساب الحمل وموعد الولادة حيث يستمر الحمل لـ حوالى 280 يوم أو حتى لمدة 40 أسبوع، وذلك بدءاً من اليوم الأول لآخر دورة الحيض، كما يعتبر اليوم الأول من آخر دورة طمثية هو أول يوم في الحمل عندما تقومين بحساب أسابيع الحمل، ولضرورة معرفة الموعد قدمنا لكي هذا المقال عبر مدونة صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت.



كيف يمكن حساب موعد الولادة؟

يمكنك أن تقومي بـ حساب الحمل وموعد الولادة من خلال استخدام شورلي اختبار حمل، حيث يعتبر اختبار حمل شورلي (Shirley's Pregnancy Test) نوع من اختبارات الحمل التي تستخدم لتحديد ما إذا كانت المرأة حاملاً أم لا، وبالتالي عند استخدامه ستكونى قادرة على حساب الحمل وموعده بطريقة صحيحة.



طريقة حساب الحمل من آخر دورة

لتتعرفي على طرق حساب الحمل وموعد الولادة من آخر دورة حيض لكي، اتبعي ما يلي:

  • احتساب تاريخ بداية أخر دورة شهرية: قم بتحديد تاريخ بداية أخر دورة شهرية لك، على سبيل المثال، فلنفترض أن تاريخ بداية آخر دورة لك كان في 1 يناير.
  • حساب مدة الدورة الشهرية: قم بحساب عدد الأيام بين بداية دورة وأخرى، قد تكون للنساء دورات شهرية تستمر بين 28 و 32 يومًا، ولكن لبعض النساء قد تكون الدورات غير منتظمة، فلنفترض أن مدة دورتك هي 30 يومًا.
  • طرح 14 يومًا: احتسب 14 يومًا من تاريخ بداية أخر دورة شهرية، هذا يُفترَض أن يكون تاريخ تبويضك، وهو اليوم الذي يحدث فيه الإباضة، في هذا المثال، سيكون التاريخ هو 15 يناير.
  • إضافة 280 يومًا: أضف 280 يومًا (أو 40 أسبوعًا) إلى تاريخ التبويض، هذا يمثل متوسط مدة الحمل البشري، في هذا المثال، ستكون نهاية فترة الحمل المتوقعة في 22 أكتوبر.


هذه الطريقة تعتبر تقديرًا وتفترض أن متوسط مدة الحمل هو 280 يومًا، وقد يكون لدى بعض النساء فترات حمل أطول أو أقصر، كما أن بعض النساء تحتاج إلى العديد من الفيتامينات المختلفة، فننصحك بأخذ يورو فيتال، أو نوفوم بلس والذي ينصح بهم عدد كبير من الأطباء.  



حساب الحمل بالأسبوع

حساب الحمل وموعد الولادة كما أن أغلب النساء الحوامل يفضلن حساب الحمل وموعد الولادة وتتبع المراحل الخاصة بالحمل ونمو الجنين من خلال الأسابيع، ولحساب الحمل وموعد الولادة بالأسابيع، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • احتساب تاريخ بداية أخر دورة شهرية: قم بتحديد تاريخ بداية أخر دورة شهرية لك.
  • حساب عدد الأسابيع: قم بحساب عدد الأسابيع من تاريخ بداية آخر دورة شهرية حتى اليوم الحالي، يمكنك استخدام التقويم أو حاسبة الحمل عبر الإنترنت لتسهيل هذه العملية.
  • التحقق من التناسب الزمني: قد تحتاج إلى ضبط الفترة بحسب عدد الأيام في كل أسبوع، عادةً ما يتم تعيين 7 أيام لكل أسبوع، ولكن يمكن أن يكون هناك بعض الاختلافات في بعض الأحيان.


على سبيل المثال، إذا كانت بداية آخر دورة شهرية لك في 1 يناير، واليوم الحالي هو 6 سبتمبر، فهذا يعني أنه مرت حوالي 35 أسبوعًا منذ بداية الحمل.


هذه الطريقة تعتمد على افتراض أن متوسط مدة الحمل هو 40 أسبوعًا، ومع ذلك، قد يختلف طول الحمل من امرأة لأخرى، وإذا تمت ولادتك على خير فيمكنك تناول المكمل الغذائي للمرضعات وهو فيتولات، أو استخدام شفاط الحليب حيث يسهلون عليك عملية الرضاعة بشكل كبير.



حساب الحمل بالأشهر

حساب الحمل وموعد الولادة وهناك العديد من النساء الأخرى الذين يفضلون بشكل كبير حساب الحمل لهم بالأشهر، ولتكون قادرة على حساب الحمل وموعد الولادة بالأشهر، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • احتساب تاريخ بداية أخر دورة شهرية: قم بتحديد تاريخ بداية أخر دورة شهرية لك.
  • حساب عدد الأشهر: لـ حساب الحمل وموعد الولادة قم بحساب عدد الأشهر من تاريخ بداية آخر دورة شهرية حتى اليوم الحالي.
  • التحقق من التناسب الزمني: قد يكون هناك بعض التباين في عدد الأيام في كل شهر، عادةً ما يتم اعتبار 30 أو 31 يومًا لكل شهر، ولكن يجب ملاحظة أن هذا ليس دقيقًا بشكل تام يمكنك استخدام التقويم أو حاسبة الحمل عبر الإنترنت لتسهيل هذه العملية.


على سبيل المثال، إذا كانت بداية آخر دورة شهرية لك في 1 يناير، واليوم الحالي هو 6 سبتمبر، فهذا يعني أنه مرت حوالي 8 أشهر منذ بداية الحمل.

وهذه الطريقة تعتمد على افتراض أن متوسط مدة الحمل هو 9 أشهر أو 40 أسبوعًا، ومع ذلك، يجب أن تعرف أن الحمل يمتد عادةً لمدة تتراوح بين 37 و 42 أسبوعًا.

وفي حال تم اكتشاف الحمل واستطاعتي تحديد موعد ولادتك، ننصحك في هذه الفترة بتناول بيور اتش بريجناسيف فورت أو تناول بريجنا مور أو GBC BABY CARE لتكونى قادرة على المحافظة على صحتك وصحة ابنك حتى موعد الولادة.

وفي نهاية المقال، نتمنى أن نكون قدمنا لكم بعض الطرق الفعالة التي تكونين قادرة من خلالها على حساب الحمل وموعد الولادة بالشكل الصحيح، ويُمكنك رؤية عديد من المعلومات عن الأم والطفل وفترة الحمل من خلال متابعة مدونة صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت.


    leave_your_comment