×

نصائح للعناية الشخصية - هام لكل رجل وامرأة

نصائح للعناية الشخصية - هام لكل رجل وامرأة
  • posted_by : Ahmad Ram
  • 0 hits
  • 0 comment

 

العناية الشخصية 

 العناية الشخصية للرجل والمرأة تَشمل عديد من الجوانب الجسمية لنظافتها ومنع إصابتها بالأمراض المُتعلقة بالنظافة الشخصية، والعناية الشخصية أو العناية بنظافة الجسم نجدها شاملة لنظافة الوجه ونظافة الشعر والأعتناء باليدين والأظافر، كما يشمل المحافظة على نظافة الأسنان وإزالة الشعر من الأماكن الحساسة والمحافظة على البشرة.

 

 

نصائح العناية الشخصية

الآن تعرف على أهم نصائح العناية الشخصية التي يُمكنك تطبيقها يومياً أو عند اللزوم:

 

نظافة الوجه

  1. إن نظافة الوجه يومياً هو أمر هام وضروري لكل شخص فهو لا يقتصر على النساء فقط أو الرجال، لأن نظافة الوجه ضرورية لكل الأشخاص.
  2. فيجب غسل الوجه بالماء الفاتر لأنه لطيف على البشرة ولا يضرها مثل الماء الساخن الذي يضر بالبشرة ويسبب ما يلي: تهييج البشرة، التهابات البشرة، الحبوب، الحروق السطحية للبشرة الحساسة.
  3. ويعد إزالة المكياج بعد انتهاء اليوم شيء ضروري في بنود المحافظة بالوجه، ذلك لأن إزالة المكياج تحافظ على شباب البشرة وعدم تلف الخلايا والأنسجة بجلد الوجه.

 

 نظافة الشعر

  1. نجد نظافة الشعر أمر يهتم به الجميع حتى لا تتراكم القشرة بفروة الرأس ولا يتسبب لهم الحرقان من البقايا الدهنية التي توجد بالرأس.
  2. لذلك يتم العناية بالشعر جيداً من خلال غسله مرتين أسبوعياً، كما يُمكن الاستحمام يومياً مع عدم غسل الشعر من خلال استخدام قبعة الاستحمام لحماية الشعر من الماء.
  3. وهذا ضروري حتى لا يتلف الشعر ويعجز عن النمو، بالإضافة لحمايته من تقصيف الأطراف.

 

العناية باليدين والأظافر

  1. العناية باليدين والأظافر أمر شديد الأهمية وذلك لأنها تعتبر من أسهل الطرق لنقل الجراثيم والبكتيريا إلى الفم والعينين والأنف.
  2. وبالتالي يصبح نظافتهم أمر هام، كما يجب غسل اليدين جيداُ عند العطس أو لمس الحيوانات أو تنظيف الجروح أو لمس الخضراوات والفاكهة غير نظيفة جيداً.
  3. لذلك يجب نظافتهم باستمرار والاهتمام بتقليم الأظافر وإزالة الرواسب والأوساخ التي تتراكم أسفلها من خلال فرشاة الأظافر وذلك لمنع انتقال الجراثيم والفطريات إلى الفم أو غيره من الحواس.

 

العناية بالأسنان

العناية بالأسنان تتطلب التفريش يومياً مرتين على الأقل، ويُفضل أن يكون التفريش عند الاستيقاظ من النوم أو الخلود له - قبل النوم - كما يُفضل تفريش الأسنان بعد تناول الوجبات وذلك للتخلص من بقايا الطعام المتراكم بين الأسنان والذي يتسبب في صدور رائحة كريهة من الفم.

 

إزالة الشعر من المناطق الحساسة

إزالة الشعر من المناطق الحساسة هو أمر هام للرجال والنساء، لأن وجود الشعر في منطقة العانة تحت الأبط من أكثر الأشياء التي تُسبب الأمراض والفطريات.

لذلك يجب إزالتهم باستمرار، فهي من عناوين النظافة الشخصية، وتتوافر لإزالة الشعر من المناطق الحساسة طرق عديدة مثل: كريمات إزالة الشعر، استخدام الشفرات، استعمال ماكينات إزالة الشعر الكهربائية، استخدام الشمع أو الواكس، أو اللجوء إلى جلسات إزالة الشعر بالليزر.

 

 

أهم منتجات العناية الشخصية

يوجد عديد من منتجات العناية الشخصية في الصيدلية لا غنى عنهم يومياً، وهذه المنتجات أيضًا هامة لكُل عريس وعروس مُقبلين على الزواج لأنها تُساعدهم في تجديد عنايتهم الشخصية يومياً وهذه المنتجات كالتالي:

  •  بيبانثين لوشن 200 مل

بيبانثين لوشن 200 مل هو أفضل مرطب لعلاج  جفاف الجلد وترطيبه ومنع تكون الجلد الجاف أو المتقشر أو الخشن أو المثير للحكة، كما إنه يعمل كمانع لتهيج الجلد الطفيف كالطفح الجلد أو حروق الشمس أو حروق الليزر.

وهو حل مثالي للبشرة المُجهدة التي تتعرض للضغوط اليومية والتعرض ايضًا لأشعة الشمس، ويُمكن شراء بيبانثين لوشن 200 مل من خلال صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت واستخدامه للحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب والشوائب.

 

  • منظف كيوفي المكثف 250 مل

منظف كيوفي المكثف 250 مل هو الحل المثالي للبشرة شديدة الجفاف وأيضًا البشرة الحساسة، وذلك لتركيبته الفعالة لخالية من العطور، الأمر الذي جعله من المنتجات التي تلطف وتنعم البشرة، بالإضافة لتميزه بعديد من المزايا التي تفيد البشرة وهي كالتالي:

  • خالي من المواد الحافظة وخالي من العطور واللانولين وبالتالي مناسب لكل أنواع البشرة
  • المنطف مثالي للإكزيما وأيضًا البشرة شديدة الجفاف والبشرة الحساسة
  • يساهم في المحافظة على خواص البشرة ويحافظ على الزيوت الطبيعية بالجلد.
  • يقوم بتنظيف البشرة ويعالج الجفاف إن وجد ولا يسببه للبشرة .
  • مناسب للأشخاص النباتيين، لأنه لا يحتوي على مشتقات حيوانية.

كل ذلك وأكثر يُمكن للمُستخدم الحصول عليه عند شراء منظف كيوفي المكثف 250 مل الذي يتوافر في صيدلية اسبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت.

 

  • بيو اويل جل 200 مل

بيو اويل جل 200 مل من أفضل علاجات البشرة الجافة حيث يعالج جفاف الجلد ويمنعه من الظهور مرة أخري، وذلك بفضل صناعة بيو اويل جل 200 مل من زيت هام للبشرة يجعلها رطبة غير جافة، فوجود الزيت يجعله من المستحضرات الطبية التي لا تتبخر من البشرة سريعاً كغيره من المنتجات التي تُصنع بنسبة من الماء.

ويُمكن الحصول على بيو اويل جل 200 مل من خلال صيدلية سبيريت في الكويت أفضل صيدلية اونلاين توفر مختلف منتجات العنابة الشخصية والعناية بالبشرة.

 

  • ألكاجين غسول نسائي 250 مل

ألكاجين غسول نسائي 250 مل هو غسول حميمي للنساء للعناية بالمنطقة الحساسة وحمايتها من تكوين البكتيريا والفطريات التي تسبب التهيج والحكة والالتهابات.

وهذا الغسول هام وضروري للعناية الشخصية لكل النساء، لذلك وفرت صيدلية سبيريت غسول ألكاجين 250 مل بأسعار مناسبة حتى تُساعد النساء في النظافة الحميمة فهو أفضل مطهر طبي يُمكن للنساء شراؤه والاستمتاع بحياة خالية من الالتهابات والحكة والفطريات.

 

  • بيودرما اتودرم هاند كريم 50 مل

يساعد مرطب بيودرما اتودرم هاند كريم 50 مل اليدين والأظافر وذلك بفضل تركيبته المغذية التي تصلح وتستعيد حاجز البشرة، وذلك يمنح المستخدم شعورًا فوريًا بتجديد البشرة ويهدئها فورا ويحميها من التهيج، كما أنه يساعد على ترطيب الأظافر وتقويتها يومًا بعد يوم.

لذلك ننصحك بشراء مرطب بيودرما اتودرم هاند كريم 50 مل اليدين والأظافر ليوقف الحكة ويقلل من الحكة والالتهابات وذلك بفضل بيتا سيستوستيرول والزنك وهي مكونات مضادة للحكة التهيج.

ويُمكن الآن شراء مرطب بيودرما اتودرم هاند كريم 50 مل من خلال صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين بالكويت عند الضغط هنا.

 

  • ايفلين مقوي الأظافر ارغان 8 في 1 12 مل

يعد ايفلين مقوي الأظافر ارغان 8 في 1 12 مل أفضل مُعالج للاظافر فهو يجعلها مرنة وناعمة، كما يزيد من لمعانها ويجعلها غير تالفة.

ويقوم ايفلين مقوي الأظافر ارغان 8 في 1 12 مل بتغذية الاظافر الجافة وبفضله تصبح صلبة وحادة، لأنه يعزز حالة الأظافر الصحية خاصة الأظافر الجافة والأظافر المتشققة.

 

كما يُمكن الحصول على ايفلين مقوي الأظافر ارغان 8 في 1 12 مل من خلال صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين بالكويت عند الضغط هنا.

 

وهنا اكون انتهيت من حديثي عن أهم نصائح العناية الشخصية والعناية بالجسم للرجل والمرأة، كما أوضحت أهم مستلزمات العناية الشخصية التي يُمكن شراؤها من خلال صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين بالكويت.

 

    leave_your_comment