×

أمراض الصيف - الأسباب والعلاج ونصائح للوقاية منها

أمراض الصيف - الأسباب والعلاج ونصائح للوقاية منها
  • posted_by : Ahmad Ram
  • 0 hits
  • 0 comment

 

أمراض الصيف

الصيف هو الوقت الذي يجب أن تكون حذرًا بشكل خاص من الأمراض المختلفة التي قد تؤثر على صحتك، فقد يكون الطقس الحار سببًا في زيادة خطر الإصابة بأمراض مثل: ضربات الشمس، التسمم الغذائي، حروق الجلد والإسهال والتهاب المسالك البولية. 

ومن الأفضل أن تتبع نصائح الأطباء والمتخصصين لتفادي هذه الأمراض، ولا تنسى أن تشرب الكثير من الماء والسوائل في الأيام الحارة لتجنب الجفاف، كما يجب أن تعتني بصحتك واستخدم أفضل المستلزمات الطبية المعالجة لأمراض الصيف كالتالي تطرحها صيدلية سبيريت وكن حذراً على صحتك!

 

 

أسباب امراض الصيف

أمراض الصيف تحتاج إلى اهتمام خاص لتفاديها وتجنب مضاعفاتها، فهي تشكل خطرًا على صحة الإنسان.

ويعد من بين أسباب أمراض الصيف: 

  1. تمثل التهابات الجلد أكثر الأمراض شيوعًا خلال فصل الصيف. وتنتشر هذه الالتهابات بسرعة بسبب الرطوبة والحرارة.
  2. التعرض لأشعة الشمس التي تحدث بسبب امتصاص الجسم المفرط للحرارة وتحتاج إلى الاستظلال وتناول الكثير من السوائل.
  3. الإصابة بالتسمم الغذائي الذي يحدث نتيجة تناول الأطعمة الملوثة ويتطلب الالتزام بقائمة الأطعمة الموثوقة وغسل اليدين.
  4.  الإصابة بالنزلات المعوية، ويزيد احتمال ذلك خلال فصل الصيف ولتجنب الإصابة بالنزلات المعوية، اغسل يديك جيدًا وتجنب تناول الأطعمة الملوثة.
  5. وجود أى نوع من أنواع حروق الجلد التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس وتحتاج إلى استخدام كريم واقي من الشمس، والاستحمام بعد السباحة. 

 

 

أنواع أمراض الصيف 

سنتحدث الآن عن أشهر ثلاث أمراض صيفية تصيب الأشخاص في هذا الوقت من كل عام وهم:

  • -ضربات الشمس.
  • -التسمم الغذائي.
  • -حروق الجلد بأنواعها.

 

  • ضربات الشمس

تأتي حينما تشعر بالدوار والغثيان بعد التعرض لأشعة الشمس الحارقة فترة طويلة وتسمي بـ "ضربات الشمس" وهي ضارة للغاية، ويمكن أن تتسبب هذه الحالة في أضرار صحية جسيمة إذا لم تتعامل معها بشكل صحيح. 

وللتخفيف من ضربات الشمس يمكنك الاستحمام بالماء البارد وترطيب البشرة بالكثير من السوائل لتعويض السوائل التي فقدها جسمك. 

كما يفضل أن تَبتعد عن الشمس بقدر الإمكان وارتدِ قبعة ونظارة شمسية للحماية من ضربات الشمس عند الخروج في الطقس الحار.

ويمكن استخدام المرطبات الخفيفة أو استخدام الأدوية الخفيفة للتخفيف من الألم والحرقة مثل:

  1. دكتور موبي مرهم 40 مل من أفضل المراهم التي تساعد على إعادة المرونة للبشرة التالفة ويزيل الندوب والعيوب، كما يساهم في شفاء بشرة مثالية، ويساعد على الشفاء من حروق الشمس وقرح الفراش والقدم السكري وتقرحات الساق.
  2. ميبو مرهم 75 جم أفضل مضاد لفطريات وبكتيريا الجلد ويقضي على حروق الشمس للجلد بمختلف درجاتها، كما يساعد على ترطيب البشرة وتجديد خلايا البشرة وإصلاح التالف منها ويقلل من التهابات البشرة واحمرارها ·
  3. فيوسيدين كريم 30 جم لعلاج التهابات الجلد فهو من أهم المضادات الحيوية التي يتم استخدامها موضعياً على الجلد فوق المنطقة المصابة بالحرق أو الالتهاب حيث يستخدم لعلاج مختلف أنواع الالتهابات الجلدية الناتجة عن الشمس أو الأمراض الأخرى.
  4. بيبانثين بلس كريم 30 جم الأفضل في علاج التهاب الجروح المختلفة مثل الخدوش، والجروح الطفيفة ، والتشققات الحروق، والكدمات وجروح الأرجل واليدين أيضًا.

كل تلك العلاجات الطبية المخصصة لأمراض الصيف متوفرة في صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت.

 

  • التسمم الغذائي

عندما تعاني من التسمم الغذائي، فإن الأعراض يمكن أن تكون صعبة ومزعجة للغاية حيث يتميز مرض التسمم الغذائي بالإسهال والقيء والألم في المعدة، وقد يؤدي إلى التهاب الأمعاء والتجفاف. 

ويُمكن أن يأتي التسمم الغذائي من تناول الطعام الملوث بالجراثيم، كما يمكن أن تسبب الأسماك والخضروات غير المطهوة تماماً أو المسلوقة بشكل غير كافي التسمم الغذائي. 

لكن، لكي تتفادي التسمم الغذائي، يجب تجنب الأطعمة المفقودة وتحضير الطعام بشكل جيد والتأكد من طهي اللحوم لدرجة الحرارة الصحيحة، وإذا كنت مصاب بالتسمم الغذائي وترغب في علاج فعال، إليك مايلي:

  1. ايموديام كبسولات 2جم 6 كبسولات أحد مضادات الإسهال المخصصة لعلاج الإسهال، والتهاب الأمعاء مثل: التهاب القولون التقرحي، ويستخدم أيضًا في علاج الزحار الحاد.
  2. أنتينال 200 مجم 24 قرص هو أفضل مطهر معوي ومضاد للتقلصات، ويعالج التهابات الأمعاء وتقليل آثار الجفاف أيضًا.
  3. ايموديوم انستانت 2 مج 6 ل اقراص مضاد للإسهال الحاد ونوبات الإسهال الحادة المصاحبة لمتلازمة القولون حيث يعمل على إبطاء حركة الأمعاء وتقليل تدفق السوائل بالجسم.

وهذه الأدوية تتوافر في صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت توفر العلاجات الأصلية بعيدة عن البدائل وتوفر التوصيل حتى المنزل بالشحن السريع.

 

  • حروق الجلد بأنواعها

تعتبر حروق الجلد من أكبر المخاطر التي يمكن أن تواجهنا في حياتنا اليومية، حيث تحدث هذه الحروق نتيجة استخدام أدوات تقنية خطرة أو تعرض جسمنا لمواد كيميائية خطيرة، وتتنوع أنواع الحروق وتصنف بناءً على سمك الجلد المحروق، كما يتم تحديد علاج الحرق استنادًا إلى نوع الحرق.

ويتوفر العديد من العلاجات المخصصة لعلاج حروق الجلد بأنواعه في صيدلية سبيريت والتي يُمكنك الاستعانة بها لتفادي تطور الحرق بجلدك، ومن هذه العلاجات ما يلي:

  1. جيروفيتال H3 واقي شمس حليبي معامل حماية 50 ( 150 مل ) يوفر وقاية مثالية للوجه من أشعة الشمس وعلاج الجروح الموجودة بالجلد، ويستخدم لجميع أنواع البشرة.
  2. بيوديرما فوتوديرم ماكس سائل حماية من الشمس بمعامل 100 40 مل من أفضل كريمات الوقاية من الشمس والمعالجة لآثار الشيخوخة وعلامات تقدم السن، ولا يترك تأثيرًا دهنيًا ولا آثار بيضاء عند الاستخدام على البشرة.
  3. يوسرين سائل الحمايه من الشمس بعامل حمايه 50 وهو نظام وقاية فائق ثلاثي الأبعاد، يحمي من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس ويحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية ومميز بقوامه الكريمي وتركيبته الخالية من أي روائح.

كل تلك الأدوية موجودة في صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت التي توفر العلاجات الأصلية توفر التوصيل حتى المنزل بالشحن السريع.

 

 

كيفية الوقاية من امراض الصيف؟

  • تناول الأطعمة بعد الطهي مباشرة وهي لا تزال ساخنة للحفاظ على سلامة الجسم والوقاية من الأمراض الصيفية.
  • غسل اليدين جيدًا قبل البدء بتحضير الطعام وكذلك بعد الانتهاء لتجنب نقل الجراثيم والميكروبات.
  • تجنب شرب المياه والمشروبات المثلجة المشكوك في جودتها لتفادي الإصابة بالأمراض الصيفية.
  • شرب الماء بكميات كافية لتجنب الجفاف.
  • الحرص على النظافة الشخصية وغسل الجسم بعد النزول من المسبح أو البحر وتجفيفه جيدًا.
  • الاهتمام بالتهوية المنزلية وتشغيل المكيفات للحفاظ على الهواء نقيًا وباردًا.
  • الالتزام بالشروط الصحية وتجنب الانزلاقات والحوادث في المسابح والبحار.
  • حماية الجلد من الشمس واستخدام واقي الشمس، وارتداء الملابس المناسبة للحفاظ على الصحة والوقاية من الحروق.

 

وهنا نصل إلى نهاية مقالنا حول أمراض الصيف وكيفية الوقاية منها وعلاجها، ونأمل أن يكون المحتوى مفيداً لكم، ولا تتردد في مشاركة تجاربك وآرائك معنا، وللمزيد من المعلومات حول الموضوع، يمكنكم زيارة مدونة صيدلية سبيرت، شكرا لقراءتكم.

 

    leave_your_comment