×

تعرف علي أفضل أنواع قوالب تبييض الاسنان

تعرف علي أفضل أنواع قوالب تبييض الاسنان
  • posted_by : esraa
  • 0 hits
  • 0 comment

افضل قوالب تبييض الاسنان

ينصح كثير من الأطباء باستخدام قوالب تبييض الأسنان الفوري آي وايت - 10 قوالب والتي تعد من أفضل الأنواع الموجودة في السوق حيث يمكن استخدامها بسهولة كبيرة، وهي تعد بمثابة حل فوري لمشكلة اصفرار الأسنان في المنزل دون الحاجة إلى زيارة الطبيب وتعطي الأسنان مظهر أكثر إشراقًا كما أنها من الأنواع الآمنة تماما والتي لا تسبب أي مضاعفات أو آثار جانبية سيئة. 

 

مدة قوالب تبييض الاسنان

إذا كان الشخص يستخدم قوالب خاصة بتبييض الأسنان يجب أن يتم اتباع التعليمات التي يعطيها الطبيب بهذا الشأن وأن يكون هناك عناية كاملة بالأسنان وتفريشها بشكل منتظم، كما يجب الامتناع عن تناول الحلويات بشكل كبير أو تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على تصبغات مثل الكافيين والشاي وغيرها.

وفي الغالب إذا ما تم استخدام قوالب تبييض الاسنان بشكل جيد فإنها في الغالب تدوم لفترة تصل إلى سنة كاملة ويمكن أن تتضاعف مع المواظبة على العناية بها و بالأسنان.

 

متى تظهر نتيجة القوالب؟

بعد أن يتم اتباع التعليمات الخاصة باستخدام قوالب تبييض الأسنان قبل تركيبها من تفريش الأسنان وتنظيف اللثة فمن المتوقع أن تظهر نتائج هذه القوالب في خلال 4 ساعات فقط من وقت تركيبها، وذلك بعد أن يتم تثبيتها على الأسنان لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

 

طريقة استخدام قوالب تبييض الاسنان

تتميز قوالب تبييض الأسنان بأنها سهلة الاستخدام وسريعة أيضًا، ويتم تثبيتها من خلال عدة خطوات تتمثل في الآتي:

  1.  في البداية يتم تفريش الأسنان بشكل جيد من خلال استخدام معجون أسنان مناسب.
  2. يجب أن يتم قبل تركيبها تنظيف اللثة من الجير بشكل جيد.
  3. يتم تعقيم القوالب ثم يتم وضع الجل الخاص بالتبييض والمرفق معها على سطح الأسنان.
  4. يتم بعدها تثبيت القوالب على الأسنان لمدة حوالي 30 دقيقة.
  5. بعد أن تنتهي هذه المدة يتم إزالة القوالب عن الأسنان ثم يتم غسل الأسنان بشكل جيد بعدها.
  6. يتم تكرار هذه الخطوات على مدار فترة حوالي 3 أسابيع وذلك حتى يتم الوصول إلى لون الأسنان المطلوب.

 

فوائد استخدام قوالب تبييض الاسنان

هناك عديد من المزايا والفوائد التي يمكن الحصول عليها عند استخدام أنواع قوالب الأسنان مقارنة بوسائل التبييض الأخرى، ومن أهم هذه الفوائد نذكر ما يلي:

  • تعتبر هذه القوالب عملية وسهلة الاستخدام وسهلة التركيب أيضا.
  • يعد الاعتماد على ها النوع من القوالب مثالي بشكل كبير حيث يغنيك عن الاستعانة بطبيب الأسنان في إجراء جلسات التبييض المكلفة والتي تستغرق وقت طويل لتظهر نتائجها.
  • تتميز هذه القوالب أيضا بانخفاض تكلفتها ويمكنك الحصول عليها بأقل سعر من خلال صيدليات سبيريت هيلث كير والتي تعد من أفضل صيدليات الأون لاين في الكويت.

 

عيوب استخدام قوالب تبييض الاسنان

بالرغم من المزايا المتعددة التي يمكن أن تحصل عليها عند استخدام قوالب تبييض الأسنان، إلا أن لها عديد من الآثار الجانبية التي تسبب الإزعاج لكثير من مستخدميها، وهذه الآثار تتمثل فيما يلي:

  • تسبب هذه القوالب في بعض الأحيان أنواع من الحساسية والشعور بالألم القوي طوال فترة استخدامها.
  • في بعض الأحيان إذا لم يتم التجهيز لها بشكل صحيح فإن مفعولها يحتاج إلى بضعة أيام حتى يظهر ويتم توحيد اللون في الأسنان بالشكل المطلوب.
  • يمكن أيضا أن يحدث تسرب في المادة المبيضة الموجودة في هذه القوالب وذلك في حالة الاستخدام الخاطئ لها.
  • يمكن أن يحدث أيضا نوع من التهيجات في اللثة أو الالتهابات الشديدة في الفم.

 

بعض الإرشادات الهامة لاستخدام قوالب تبييض الاسنان

حتى تظهر النتائج المطلوبة من استخدام قوالب تبييض الاسنان بشكل فعال وسريع يجب أن يتم اتباع بعض التعليمات الضرورية مما يساعد على تبييض الأسنان بشكل جيد:

  • يجب تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على ألوان داكنة تؤدي إلى حدوث تصبغات في الأسنان خاصة القهوة والنسكافيه والشاي والشيكولاتة خاصة في أول يومين من استخدام هذه القوالب.
  • يجب أن يتم الامتناع نهائيا عن التدخين حيث أنه من المسببات القوية لتصبغ الأسنان وعدم إظهار فاعلية القوالب المبيضة.
  • كما يجب التقليل من تناول الأطعمة الحمضية والتي تعمل على اصفرار الأسنان مثل البرتقال واليوسفي.
  • الحرص على تناول الأطعمة التي تساعد على تبييض الأسنان والتي تجعلها أكثر قوة ومقاومة لبقع الأطعمة، ومن أبرز هذه المأكولات الفراولة والسمك والدجاج والتفاح والموز والأجبان.
  • يجب أن يتم استشارة الطبيب بين كل فترة وأخرى والكشف على الأسنان لاكتشاف أي مشكلات قد تظهر نتيجة استخدام هذه القوالب.
  • يجب تجنب تناول جميع المشروبات الساخنة أو الباردة جدا والتي قد تسبب مشاكل في الأسنان.
  • عند الشعور بآلام في الأسنان بعد القيام بعملية التبييض بالقوالب يجب استخدام المسكنات المناسبة ويفضل زيارة الطبيب.

 

بدائل قوالب تبييض الاسنان

هناك العديد من البدائل الموجودة في السوق لتبييض الأسنان بدلا من قوالب تبييض الاسنان المتوفرة في الصيدليات، ومن هذه البدائل ما يلي:

قلم تبييض الاسنان

والذي يعد من أكثر البدائل الشائعة الاستخدام نظرا لسهولة استعماله، وهو عبارة عن جهاز صغير يشبه القلم ويتم استخدامه بعد غسيل الأسنان جيدا مرتين في اليوم.

معجون تبييض الاسنان

يمكن اعتبار معجون تبييض الأسنان من أقدم أنواع المبيضات المنزلية التي يمكن أن تظهر مفعول فوري في إزالة التصبغات الناتجة عن التدخين وتناول الشاي والقهوة وهي تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين.

شرائط تبييض الاسنان

تعتبر هذه الشرائط المستخدمة في تبييض الأسنان من أفضل الوسائل المستخدمة وهي عبارة عن شرائط بلاستيكية مصنوعة من مادة البولي إيثيلين، وعادة يكون الشريط مطليا بمادة من الجل الذي يحتوي على مادة بيروكسيد الهيدروجين.

ويتم وضع هذه الشرائط على الأسنان بعد تنظيفها جيدا وهي تعطي نتائج فعالة وتظهر الأسنان بشكل براق خاصة الأسنان الأمامية.

 

 

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا عن أفضل أنواع قوالب تبييض الاسنان وأهم المزايا الناتجة عن استخدامها وأيضا الأضرار وكيفية الاستخدام، ويُمكنك معرفة المزيد من المعلومات الطبية الهامة من خلال متابعة مدونتنا صيدلية سبيريت أفضل صيدلية أونلاين في الكويت.

    leave_your_comment