×

الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق وأفضل الأنواع

الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق وأفضل الأنواع
  • posted_by : Ahmad Ram
  • 0 hits
  • 0 comment

 

الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق

أكدت المنظمة العالمية للغذاء والدواء بأن المنتجات المضادة للتعرق تُعد من أنواع الأدوية المعالجة، والتي يمكن أن تؤثرعلى صحة الجسم، وفي المقابل اعتبرت منتجات إزالة العرق من المواد التجميلية، ويُعد هذا هو الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق.

والجدير بالذكر أن سبب روائح الجسم الكريهة هو البكتيريا التي يتم تجمعها على سطح البشرة أو تحت الجلد وتعيش بهم، ويزيد وجود هذه البكتيريا في الأماكن التي يكثر فيها التعرق لتفضيلها الأماكن الرطبة، حيث تظهر الوظيفة الخاصة بـ مزيلات العرق في تعاملها مع الروائح التي تسببها هذه البكتيريا، فالعرق يكون بدون رائحة بطبيعته.

 

 

وظيفة منتجات التعرق

تقوم منتجات مضادات التعرق بالتعامل مع مدى الرطوبة الموجودة في مناطق معينة، فهذه المضادات تحدث تغييرات في الطبيعة الخاصة بالجلد مؤقتُا كما تعمل كذلك على تقليل حدوث تعرق، كما تقوم مضادات بالعمل على سد المسام المسؤولة عن العرق والتي توجد في أسفل سطح الجلد مؤقتًا، بالإضافة إلى كونها تجعل هذه المنطقة جافة أكثر بسبب حدوث انغلاق في هذه المسام لمدة مؤقتة ولذلك ينبغي وضعه بين وقت وآخر للمحافظة على فعاليته.

ويترتب على مضادات التعرق حدوث انسداد في المسام عن طريق مركبات الألومنيوم التي تُعد واحدة من أهم المكونات التي يتكون منها مضادات التعرق، وبالطبع هناك نوع معين من مركبات الألومنيوم يتم استعمالها في صناعة مضادات التعرق.

وينبغي أن تكون مطابقة لما تم الاتفاق عليه من شروط وقواعد عند صناعتها، وتقوم الإدارة العالمية للغذاء والدواء بتحديد تلك المركبات والشروط.

كما تفرض أيضًا مجموعة من الفروض على الشركات المصنعة لهذه المضادات بأن تضيف ملحق يمكن لمستخدم المنتج الاستفادة منه، ويكون هذا الملصق محتوي على المعلومات الطبية والمواد التي يتكون منها مضاد التعرق.

 

 

افضل انواع مزيل العرق

يجب الاهتمام بالحصول على أنواع جيدة من مزيلات العرق، وذلك لتجنب حدوث آثار جانبية أو أضرار نتيجة استخدام نوع رديء، ويُمكن توضيح افضل انواع مزيل العرق التي يمكنك استخدامها فيما يلي:

  • مزيل عرق بيزلين

يتميز بيزلين مزيل عرق ومفتح اسبورت بلس رول بتركيبته الآمنة والمبتكرة، حيث يعمل على مكافحة الروائح الكريهة ويمتص العرق ويهدئ البشرة. 

 

  • بخاخ بايوت 

يُعد بايوت بخاخ مزيل العرق أحد أفضل مزيلات العرق التي تعمل على التخلص من الروائح الكريهة.

  • مزيل عرق إي سي إم

يُعد إي سي إم مزيل عرق مهدئ للبشرة ومكافح للروائح الكريهة التي تنتج من العرق.

  • مزيل عرق انسيا رول اون

يُعد انسيا رول اون مزيل عرق طبيعي للتفتيح ويتميز بتركيبته الطبيعية والفعالة فى التخلص من روائح العرق الكريهة. 

 

 

أفضل أنواع مضاد التعرق

استكمالاً للحديث عن الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق وافضل الانواع، نوضح لك الآن أفضل أنواع مضاد التعرق الآمنة، والتي منها:

  • مضاد تعرق يورياج

يتميز يورياج ديودورانت رول اون بتركيبته الخالية من الكحول والفعالة التي تمنع الروائح الكريهة ولا تتسبب في تهيج البشرة.

  • مضاد تعرق كوسفال

يُعد كوسفال مزيل للعرق رول اون من أفضل أنواع مضادات التعرق التي تستمر حمايتها ضد التعرق لفترات طويلة، كما يمنع ظهور الروائح الغير مرغوب فيها.

  • مضاد تعرق ديرما دكتور

يتميز ديرما دكتور مضاد تعرق فعال وفريد من نوعه، حيث يعمل على توفير الحماية ضد الروائح الكريهة.  

 

 

الآثار الجانبية لمزيل العرق 

بعد التعرف على الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق نتحدث فيما يلي على مخاطر استخدام مزيلات العرق والتي على الرغم من فوائدها العديدة قد يسبب استعمالها بعضًا من الآثار الجانبية والمخاطر.

لذا يُعد من المهم اختيار افضل هذه الأنواع التي لا تتسبب في حدوث هذه الآثار الجانبية الخطيرة، ومن هذه المخاطر ما يلي:

  • الإصابة بسرطان الثدي
  • الإصابة بالزهايمر
  • وجود مادة البارابين

 

 

كيفية استخدام مضادات التعرق؟

 

  • التأكد من كون المنطقة التي سنقوم بوضع مضاد التعرق عليها جافة.
  • يفضل استخدامها وقت الليل لكونها تعمل بشكل أفضل في هذا الوقت نتيجة لقلة الحركة وهو ما يعني امتصاص الجسم له بصورة أكبر.
  • يجب غسل المنطقة الموضوع بها مضاد التعرق في الصباح لتلافي حدوث أي تهيج في الجلد.

 

في النهاية تُعد استخدامات مزيلات العرق أو مضادات العرق هي من مظاهر النظافة الشخصية التي يجب الاهتمام بها للغاية لمنع خروج أي روائح كريهة منك، ولهذا يجب عليك معرفة الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق حتى تكون على دراية بمكونات كل واحد منهم وآثاره الجانبية ومعرفة الأفضل من بينهم لاستخدامه، ويمكن الآن طلب أفضل هذه الأنواع اون لاين من خلال أفضل صيدلية في الكويت صيدلية سبيريت

    leave_your_comment