×

كيفية الاهتمام بالبشرة بكل أنواعها في فصل الصيف

كيفية الاهتمام بالبشرة بكل أنواعها في فصل الصيف
  • posted_by : esraa
  • 0 hits
  • 0 comment

 

أهم العوامل التي تؤثر على البشرة في فصل الصيف

في فصل الصيف تتأثر البشرة بعدة عوامل قد تتسبب في مشاكل مثل الجفاف والتجاعيد والبقع الداكنة والتهيج، ويعد من أهم العوامل التي تؤثر على البشرة خلال هذا الفصل هي:

  • أشعة الشمس الضارة: 

تعرض البشرة لأشعة الشمس المباشرة ، خاصة في فترة الظهيرة ، يمكن أن يؤدي إلى حروق الشمس وتلف الجلد.

 

 

  • الحرارة العالية والرطوبة: 

تزداد درجة الحرارة والرطوبة في فصل الصيف ، وهو ما يسبب توسع المسام وزيادة إفراز الزهم ، مما يعزز ظهور حب الشباب ومشاكل البشرة الأخرى.

 

  • العرق الزائد 

يحدث العرق الزائد في فصل الصيف نتيجة لارتفاع درجة الحرارة ، وهو يسبب خروج السموم من الجسم ويتسبب في تكون الروائح الكريهة والتهيجات على الجلد.

 

 

ترطيب البشرة في فصل الصيف

تحتاج كثير من النساء الحصول على أفضل نصائح حول ترطيب البشرة والحفاظ عليها في فصل الصيف، لذلك سنقدم كم في هذا الجزء بعض النصائح للحفاظ على ترطيب البشرة في فصل الصيف:

 

1. استخدام مرطب

اختيار مرطب مناسب وغسول منظف لنوع بشرتك واستخدامه بانتظام يعتبر أمرًا مهمًا في فصل الصيف، كما يفضل اختيار مرطب يحتوي على مكونات ترطيب فعالة مثل الجليسرين وحمض الهيالورونيك، على سبيل المثال نوفاكلير هايدرو كريم النهار للترطيب.

 

2. تجنب تناول المشروبات المحتوية على الكافيين:

تجنب تناول المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والصودا والشاي في فصل الصيف، حيث أن الكافيين يعمل على تجفيف البشرة. بدلاً من ذلك، يُفضل تناول المشروبات الطبيعية مثل الماء وعصير الفاكهة الطازجة للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل.

 

3. حماية البشرة من أشعة الشمس:

تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة يمكن أن يؤدي إلى جفافها وتلفها. لذا، يجب أن تكون الحماية من الشمس جزءًا من روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف ويفضل استخدم سيروم فيتامين سي واستخدام واقي الشمس بعامل حماية 30 أو أعلى وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات الذروة.

 

4. الاستحمام بالماء الفاتر:

تجنب استخدام الماء الساخن عند الاستحمام في فصل الصيف، حيث أن الماء الساخن يؤدي إلى جفاف البشرة. بدلاً من ذلك، استحم في الماء الفاتر واستخدم منتجات غسيل للجسم خالية من الصابون والقلوية لمنع فقدان الرطوبة من البشرة.

 

5. ترطيب الشفاه:

قد يتعرض الشفاه للتشقق والجفاف في فصل الصيف، لذا يجب الاهتمام بترطيبها بشكل منتظم. استخدم مرطب الشفاه بمكونات ترطيب فعالة مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند للحفاظ على نعومة ورطوبة الشفاه.

 

6. استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة:

يعتبر سيروم فيتامين سي من المنتجات الأساسية في روتين العناية بالبشرة، وهو  مفتاحًا للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة.

كما يساعد سيروم فيتامين سي وملطف تنظيف البشرة على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وهو يحارب الجذور الحرة التي تسبب تلف البشرة نتيجة التعرض المفرط للشمس ويساعد في تحفيز انتاج الكولاجين وظهور التجاعيد والتجاعيد الجلدية.

باستخدام هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على ترطيب بشرتك وتجنب الجفاف والتهيج في فصل الصيف. تذكر أن الاهتمام بالبشرة يعتبر عملية يومية تستدعي الاستمرارية لتحقيق أفضل النتائج.

 

 

طرق تنظيف البشرة في فصل الصيف

طرق تنظيف البشرة في فصل الصيف متعددة، منها ما يحتاج لمستحضرات العناية بالبشرة من الصيدلية ومنها ما يحتاج للعناصر الطبيعية، ويعد ابرز هذه الطرق كالتالي:

 

1- ماء الورد الطبيعي ومنظفات الوجه

يتم استخدام ماء ورد طبيعي ومنظف لطيف للوجه بطريقة بسيطة، حيث يمكنك وضع الماء الوردي على قطعة من القطن وتمريرها بلطف على وجهك لإزالة الأتربة والزيوت الزائدة، ثم يتم استخدام المنظف اللطيف للوجه لتنظيف البشرة بعمق دون أن يسبب جفافها أو تهيجها.

 

2- استخدام غسول منعش للوجه 

استخدام غسول بيوديرما غسول البشرة الحساسة المنعش للوجه بمكونات طبيعية، فهذا النوع من مكونات الغسول تتضمن على خصائص مضادة للبكتيريا ومنعشة، مما يساعد في تنظيف البشرة ومنع تكون الزيوت الزائدة والرؤوس السوداء. 

ثم يتم وضع الغسول على وجه رطب ويتم تدليكه بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم يشطف بالماء الفاتر لإزالة البقايا، ويمكن استخدام هذا الغسول يوميًا للحصول على نتائج فعالة وظهور بشرة صحية ومشرقة.

 

3- منتجات حماية البشرة من الشمس

منتجات حماية البشرة من الشمس مثل جيروفيتال افضل واقي شمس ذات الطيف العريض من أهم المنتجات التي على اصحاب البشرة المتوهجة بكل أنواعها استخدامها، فهذه المنتجات تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وتقليل خطر حدوث حروق الشمس وتلف الجلد.  

كما أنها توفر ترطيبًا مهمًا للبشرة، مما يمنع جفافها وتقشيرها، لذا ينبغي وضع واقي الشمس على البشرة قبل الخروج تمامًا وإعادة وضعه كل ساعتين تقريبًا للحفاظ على الحماية.

 

 

أهمية العناية بالبشرة في فصل الصيف

 

تعد العناية بالبشرة أمرًا حيويًا في فصل الصيف، حيث يتعرض الجلد لتحديات مختلفة نتيجة التعرض للشمس القوية والحرارة العالية، وإليك بعض الأسباب التي تجعل العناية بالبشرة في الصيف أمرًا ضروريًا:

  1. تعزيز العناية بالبشرة في الصيف والمحافظة على مظهر البشرة وعلى جمالها.
  2. حمي العناية الجيدة بالبشرة من أضرار أشعة الشمس.
  3. منع حروق الشمس وتصبغات البشرة وإصابتها بأمراض الجلد المرتبطة بالشمس.
  4. الحفاظ على ترطيب البشرة ومرونتها.
  5. الوقاية من التهيجات والالتهابات.
  6. الحماية من ظهور حب الشباب والطفح الجلدي. 

 

 

منتجات العناية بالبشرة في فصل الصيف

سنوضح لكم الآن افضل منتجات للعناية بالبشرة في فصل الصيف:

  1. - جيروفيتال H3 جل للعناية الفائقة بالبشرة
  2.  بيوكسين غسول الوجه للحصول على بشرة اكثر نضارة وشبابا خالية من الشوائب والبقع وآمنة على البشرة.
  3.  بيوديرما غسول للبشرة الدهنية لتنظيف فعال وآمن للبشرة من اشعة الشمس الضارة وخاصة في فصل الصيف . 
  4. واقي الشمس الحليبي بمعامل حماية +٥٠ لحماية البشرة من اشعة الشمس الضارة والحفاظ عليها وعلى شبابها . 
  5.  لوكر ديليكيت تونيك لتنظيف الوجه من المكياج ومساحيق التجميل، كما يعمل على استعادة نضارة البشرة وشبابها ويربطها بعمق.
  6.  كوزفال مقشر الوجه الرائع، فهو يعمل على ازالة طبقات الجلد الميتة وتنظيف البشرة من الأتربة والشوائب. 
  7.  نوفاكلير اكني كريم لازالة البقع والشوائب من البشرة، وهو كريم مخصص لاصحاب البشرة الدهنية والتي يكثر بها حب الشباب.
  8.  كريم العناية بالبشرة في الليل والنهار "لوكربر كريم الليل والنهار" وهو مخصص لاصحاب البشرة الحساس  
  9. غسول فيتشي مينيرال لترطيب البشرة بعمق وحمايتها من كافة العوامل الخارجية الضارة، وهو مهيء للبشرة وخالِ من العطور والسيليكون والبارزين. 
  10.  كريم الترطيب والحماية جيروفيتال لكجري والدي يغني عن استخدام المكياج أيضًا. 
 
 

وانتبهِ و لا تنسِ أن تلتزمِ بعادات صحية أخرى مثل تناول الماء بكميات كافية وذلك لتعدد فوائد شرب الماء للبشرة وتناول الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية المفيدة للبشرة.

في نهاية المقال، نتمني أن نكون قدمنا لكم بعض الطرق للحفاظ على ترطيب بشرتك وتجنب الجفاف والتهيج في فصل الصيف، ويجب التذكر بأن الاهتمام بالبشرة يعتبر عملية يومية تستدعي الاستمرارية لتحقيق أفضل النتائج ونود أن نسمع آرائكم وملاحظاتكم حول الاهتمام بالبشرة في فصل الصيف.

    leave_your_comment