×

للبشرة الجافة .. نعرف علي اهم كريمات لترطيب البشرة الجافة وروتين العناية بها

للبشرة الجافة .. نعرف علي اهم كريمات لترطيب البشرة الجافة وروتين العناية بها
  • posted_by : Ahmad Ram
  • 0 hits
  • 0 comment

 

5 نصائح للعناية بالبشرة الجافة

البشرة الجافة دائماً ما تحتاج إلى رعاية خاصة، لأن إهمالها يتسبب في ظهور أعراض مزعجة ومؤلمة في عديد من الحالات، لذلك سأطرح لك الآن أهم 5 نصائح للعناية بالبشرة الجافة:

 

  • استخدام مرطبات البشرة

يجب عليك إذا كنت واحداً من أصحاب البشرة الجافة أن تقوم بتطبيق عديد من المرطبات المُناسبة لبشرتك بشكل مباشر بعد الاستحمام أو بعد غسل الوجه أو اليدين، كما يُفضل استعمال المراهم الطبية بدلًا من كريمات في بعض الأحيان لأنه أكثر قدرة على نضارة البشرة وترطيبها ولا تسبب الالتهابات والتهيجات المحتملة.

  • ارتداء القفازات

في كثير من الأوقات الأيدي هي ما تُصاب بالجفاف أولًا، لذلك يُنصح خبراء الجلدية بارتداء القفازات أثناء الخروج في الشتاء، أو أثناء القيام بمختلف المهام التي تحتاج فيها إلى استخدام الماء أو استعمال المواد الكيميائية.

  • نصائح عند الاستحمام

يُفضل عند الاستحمام عدم استخدام الماء الساخن واستخدام الماء الدافئ، بالإضافة لتجنب المبالغة في استخدام كمية شامبو كثيرة، كما يُفضل اختيار الشامبوهات الخالية من العطور، ويُنصح خبراء الجلدية والشعر بتحديد الوقت المُستغرق في الاستحمام وكان المتوسط ألا يتجاوز الوقت 10 دقائق.

  • ارتداء ملابس ناعمة

يَعُد ارتداء الملابس الصوفية أو الملابس الخشنة من الأمور المزعجة للبشرة، لذلك يُنصح الخبراء أصحاب البشرة الجافة بعدم ارتداء الملابس الخشنة المصنوعة من الصوف ويُفضل ارتداء ملابس ناعمة حنينة على البشرة وهي الملابس المصنوعة من الحرير و القطنيات، بالإضافة لضرورة استخدام منظفات الملابس التي لا تسبب الحساسية.

  • عدم التعرض للحرارة بشكل مباشر

حاول عدم التعرض لمصدر اللهب بشكل مباشر، يمكن أن يؤدي الجلوس أمام المدفأة إلى تفاقم جفاف الجلد، هناك أنواع من المدافئ مزودة بجهاز ترطيب، احرص على تشغيله إذا كان متوفرًا لديك.

 

 

كيفية اختيار مرطب مناسب للبشرة الجافة؟

من المتوقع ألا تناسب بشرتك الجافة جميع المرطبات التي تتوافر في الصيدليات، فيُمكن أن يزيد بعض هذه المرطبات بشرتك جفافًا ، لذلك انصحك بالتركيز للنقاط التالية عند اختيار مرطبات البشرة الجافة:

  • ألا يكون بها مهيجات للبشرة.
  • أن يكون المرطب يحتوي على مكونات مُرطبة قوية.
  • أن تكون مدرك لنوع بشرتك حتى لا تُخطئ في الاختيار.

 

 

أفضل علاج البشرة الجافة

يَعُد كريم فلوريجا هيدرا فيلر 50 مللي أفضل كريم ترطيب البشرة الجافة والحساسة؛ لأنه مُكون من الكولاجين وحمض الهيالورونيك المغذي للبشرة، بالإضافة لتفاعل تلك المكونات وترطيبها البشرة بشكل فعال في وقت قصير.

كما يحتوي كريم فلوريجا هيدرا فير 50 مللي على فوائد عديدة للبشرة الجافة والحساسة سنتعرف عليهم الآن:

  • يحمي كريم فلوريجا هيدرا فيلر البشرة من الجفاف ويحجب عنها التقشف والتشقق.
  • يساعد فلوريجا هيدرا فيلر على استعادة نضارة البشرة.
  • كريم filorga يحارب الشيخوخة ويمنع ظهور الخطوط البيضاء.
  • يساعد على شد الجلد والمحافظة على شبابها وإخفاء علامات التقدم بالسن.

لذلك يُعَد شراؤه من الضروريات بالنسبة للسيدات والرجال من أصحاب البشرة الجافة أو الحساسة، ويُمكن لأي شخص شراء كريم فلوريجا هيدرا فيلر 50 مللي من خلال صيدلية سبيريت .

 

 

أفضل جل ترطيب البشرة الجافة

أفضل جل ترطيب البشرة الجافة يُمكنك الحصول عليه من خلال الصيدلية هو بيو اويل جل للبشرة الجافة 100 مل وذلك لأنه يعمل على ترطيب البشرة وعلاجها وجعلها نضرة طول الوقت من خلال استبدال الماء داخل خلايا الجلد بالزيت الذي بداخله؛ مما يرفع من فاعليته في ترطيب البشرة الجافة الفاقدة لهذا العنصر إلى 100%.

ويحتوي جل بايو اويل للبشرة الجافة على عديد من المميزات التي جعلته أفضل جل ترطيب للبشرة الجافة، وهذه المميزات كالتالي:

  1. ترطيب البشرة الجافة في وقت قصير.
  2. سريع الامتصاص.
  3. تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها.
  4. تركيبته يدخلها 3% فقط من الماء.
  5. تخفيف أعراض البشرة الجافة.
  6. يحتوي على الفيتامينات والزيوت التي تحتاجها البشرة.
  7. يجعل البشرة مُحتفظة بالرطوبة دون انسداد المسام.

كل تلك المميزات يُمكن الاستفادة بها عند استعمال بايو اويل جل للبشرة الجافة 100 مل أفضل تقنية حديثة لعلاج الجلد الجاف ويُمكن شراؤه من خلال صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت توفر أفضل مرطبات البشرة الجافة.

 

 

أفضل لوشن لترطيب البشرة الجافة

 

سيتافيل الترا هيدريشن لوشن 225 جم

  • يَعُد أفضل لوشن لترطيب البشرة الجافة لانه يحتوي على تركيبة غير دهنية تُيد البشرة لأنها تحميها وترطيبها وتغذيتها، كما إنها تعمل على الحفاظعلى الترطيب في البشرة الجافة لمدة أسبوع أي سبعة أيام.
  • كما إنه مثالي للاستخدام ولا يسبب التهيجات والالتهابات لأنه خالى من الصابون، يحتوي على مركب تجديد البشرة ERC-5 المُكون من 5 عناصر أساسية لعلاج جفاف البشرة و ترطيبها ونضارتها.

لذلك إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة يُمكنك الاستفادة من استخدام هذا اللوشن الذي يتوافر في صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين في الكويت تقدم أفضل واقوى كريمات ومنتجات ترطيب البشرة الجافة بأفضل الأسعار والتي منها سيتافيل الترا هيدريشن لوشن 225 مل أفضل لوشن لترطيب البشرة الجافة.

 

 

بالتالي اكون انتهيت من ذكر أهم واشهر كريمات ترطيب البشرة الجافة التي يُمكن شراؤها من خلال صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اونلاين بالكويتوتعرفنا على أهم غسول البشرة الجافة وعلى أهم طريقة علاج البشرة الجافة، بالإضافة لذكر أهم 5 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء.

 

    leave_your_comment