×

5 فيتامينات لتقوية الجهاز المناعي

5  فيتامينات لتقوية الجهاز المناعي
  • posted_by : Ahmad Ram
  • 0 hits
  • 0 comment

 

الجهاز المناعي 

إن الجهاز المناعي هو عبارة عن جيش يدافع عن موطنه من الغزاة، ويتم تحصين الجيش عن طريق الجلد وطبقة القرنية في العين، وبطانة المخاط التي توجد في الفم، والرئتين، والخلايا، والأنسجة في الأمعاء.

وليس هذا فقط فإن الإفرازات والسوائل التي تخرج من الجسم تساعد في دفع الجراثيم للخارج كما أن الإنزيمات التي توجد فيها تقوم بقتل الجراثيم، وتتمثل هذه الإفرازات والسوائل في العرق، ودموع العين، ومخاط الأنف.

 

 

ما هي امراض المناعة؟

هناك تقريبا 80 مرض من أمراض المناعة المعروفة بينما هناك عدد كبير آخر من الأمراض الأخرى التي يشتبه بأن لها خلفية مناعية ذاتية، ومن بين هذه الأمراض: 

  • مرض الذئبة الحمامية المجموعية.
  • التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • سكري الأطفال.
  • مرض التصلب المتعدد.

وجزء من هذه الأمراض يحدث الضرر والهجوم الذاتي بواسطة المضادات الذاتية، وفي أجزاء أخرى يحدث الضرر عن طريق الخلايا المناعية.

 

 

كيف أعرف أن جهاز المناعة ضعيف؟

يعتبر الجهاز المناعي هو خط الدفاع الأول ضد الأجسام الغريبة، مثل الجراثيم، والبكتيريا التي يمكن أن تسبب الأمراض، لذلك يجب الاهتمام بالحفاظ على صحة جهاز المناعة لمقاومة الأمراض، وهناك بعض الأعراض التي يمكن من خلالها التعرف على ما إذا كان جهاز المناعة ضعيف، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • الشعور بالتعب والإرهاق و الإعياء والارق.
  • الإصابة بالبرد والتهاب الحلق بشكل مستمر.
  • التهابات الجهاز التنفسي المستمر.
  • الحساسية المفرطة.
  • الحكة وسيلان الأنف باستمرار.

 

 

ما الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي؟

تبدأ التساؤلات حول الفيتامينات المهمة التي يمكن أن يتم تناولها لأنها تساعد بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعة، ومن ضمن هذه الفيتامينات ما يلي:

ناتشرز باونتي فيتامين سي مع الزنك

ناتشرز باونتي فيتامين سي مع الزنك 60 قرص يساهم بشكل كبير تقوية الجهاز المناعة، وذلك من خلال دعم صحة الجهاز المناعي مع إمداد الجسم باحتياجاته اليومية من المغذيات التي يحتوي عليها.

 

او بي فيتامين دال حلاو 60 قطعة لصحة العظام والمناعة

او بي فيتامين دال حلاو 60 قطعة لصحة العظام والمناعة هو مكمل غذائي مهم يلعب دور مهم في دعم صحة الجسم وهو مهم جدا لصحة العظام والعضلات، فهو يعمل على تنظيم مستويات الكالسيوم والفوسفور في الجسم، بالإضافة إلى أنه يساهم في دعم أداء جهاز المناعة وتحسين الحالة المزاجية، كما يحتوي على الفوائد التالية:

  • يساعد فيتامين دال في الحفاظ على قوة العظام والعضلات ويمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالكسور وآلام العضلات.
  • يحسن الحالة المزاجية ويعزز الشعور بالسعادة ويمكن أن يقلل من الالتهابات في الجسم.
  • يلعب فيتامين دال دور مهم في دعم جهاز المناعة ويمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض.

 

بايوبولكس كبسولات زيت الثوم 1000 مج 60 كبسوله

بايوبولكس كبسولات زيت الثوم 1000 مج 60 كبسوله هو مكمل طبيعي يساعد في الحفاظ على مستويات ثلاثي غليسيريد الصحية، ويعزز من صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

ويتميز هذا الدواء بطريقة علاجه الطبيعية التي تقلل بشكل فعال من الرائحة القوية المرتبطة عادة بالثوم، مما يجعل تناوله أكثر متعة فهو يساعد بشكل كبير لتقوية الجهاز المناعة.

 

سولاري جارليك بارسلي 530 مجم 100 كبسولة

سولاري جارليك بارسلي 530 مجم 100 كبسولة تعمل على تحسين الصحة العامة للجسم، وتحتوي الكبسولات على تركيبة تضم مستخلصين طبيعيين وهما مستخلص البقدونس والثوم.

ويحتوي الثوم على مادة الأليسين وهي مادة تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى أنها تساعد على دعم صحة القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي الثوم والبقدونس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة. 

كما تتميز الكبسولات بأنها غنية بفيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم مما يساهم في تحسين مرونة الأنسجة ويعزز صحة المفاصل.

 

إلدر ميون فيتامين سي + زنك 60 حلاو

إلدر ميون فيتامين سي + زنك 60 حلاو مكمل غذائي غني، يدعم صحة الجسم، كما إنه من أهم أنواع الفيتامينات اللازمة للبشرة والشعر، حيث يعمل على الحفاظ على تماسك الجلد ونضارته.

هذا بالإضافة إلى الزنك وهو عنصر أساسي لدعم عدد كبير من أنظمة الجسم التي تفرز الأنزيمات، فهو معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقارب الـ 100 إنزيم في الخلية.

 

 

افضل المشروبات لتقويه المناعه

يقترح كثير من الأطباء أن الطريقة الوحيدة التي من خلالها يمكن محاربة أو الحماية من الإصابة بأي فيروس هي تقوية الجهاز المناعة.

وكلما كان الجهاز المناعي قوي، كلما قلت فرصة الإصابة بالمرض، فهناك عدد من المشروبات التي يمكن أن تساعد في بناء جهاز مناعة قوي.

ويمكن الاستعانة بنوفاكلير فيتامين سي فوار 20 حبة أو إيمسكور فيتامين سي + دي + زنك فوار والتي تساهم بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة للجسم.

 

هنا نصل إلى نهاية مقالنا، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم أفضل طرق تقوية المناعة وأهم فيتامينات تقوية الجهاز المناعي والمشروبات المهمة أيضًا التي يتم استخدامها بكثرة لتقوية الجهاز المناعي، وذلك لأنها تساهم بشكل كبير في الوقاية من الكثير من الأمراض، كل ذلك من خلال مدونة صيدلية سبيريت أفضل صيدلية اون لاين في الكويت، ويُمكنكم متابعة مدونتنا للتعرف على المزيد من المعلومات الطبية.

 

    leave_your_comment