×

أفضل أنواع حبوب الضغط وآثارها الجانبية

أفضل أنواع حبوب الضغط وآثارها الجانبية
  • posted_by : esraa
  • 0 hits
  • 0 comment

 

أفضل أنواع حبوب الضغط

يوجد عديد من حبوب ضغط الدم التي يقوم بوصفها الطبيب عندما يصبح المريض لا يستجيب للطرق التقليدية لضبط ضغط الدم ويعتبر أفضل الأنواع  هم: 

 

 

أفضل وقت لأخذ حبوب الضغط

يتساءل الكثير من الناس عن الوقت المناسب لتناول أفضل أنواع حبوب الضغط أثناء اليوم، وقد أثبتت الأبحاث أن تناول أدوية الضغط قبل النوم مباشرة أو عند الاستيقاظ من النوم، فهذه الأوقات تعد من العوامل الأساسية التي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 

فقد أظهرت النتائج التي أجراها الكثير من الأطباء أن هذا يساعد بشكل كبير في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو انسداد الشريان التاجي وأيضًا السكتة الدماغية بمعدل كبير.

 

 

الآثار الجانبية لحبوب ضغط الدم

من الضروري استشارة الطبيب عند تناول أفضل أنواع حبوب الضغط للمريض، فعلى الرغم من الفوائد الصحية التي يمكن أن تنتج عند الانتظام في تناول أدوية الضغط، إلا أن هناك عديد من الأعراض الجانبية التي تحدث عند تناول هذه الأدوية، ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • كثرة التبول.
  • الشعور بالضعف العام في الجسم والإجهاد الغير مبرر.
  • تشنجات في الساق.
  • آلام شديدة مفاجئة تحدث في القدم، وهو من الأعراض النادرة فقد يكون هذا الألم بسبب النقرس.

ومن أفضل أنواع حبوب الضغط الآمنة التي سجلت آثار جانبية أقل على المريض هو دواء اكسفورج اتش سي تي 5 مجم/160 مجم/25مجم .

 

 

هل حبوب الضغط ديوفان صحية لضغط الدم؟

نعم، تعتبر حبوب الضغط ديوفان 80 مج 28 قرص من أفضل أنواع حبوب الضغط ومن أكثر أنواع أدوية الضغط فاعلية في التخفيف من الأعراض الجانبية التي تصيب مريض الضغط المرتفع فهو يعمل على إغلاق مستقبلات الأنجيوتنسين، وهو ما يساعد بشكل آمن على تخفيض ضغط الدم.

كما يمكن استخدام ديوفان 160 مج 28 قرص بشكل أساسي ضمن الخطة العلاجية التي يتم استخدامها لعلاج مرض ضغط الدم المرتفع لدى مرضى فشل القلب.

 

 

دواء ديوفان وتأثيره على مرض السكر

هناك كثير من مرضى السكر الذين يعانون في نفس الوقت من ارتفاع ضغط الدم، وفي هذه الحالة يعتبر دواء ديوفان من أفضل أنواع حبوب الضغط التي تساعد مريض السكري على التحكم في ضغط الدم لديه.

ولكن يجب الرجوع للطبيب المختص والانتباه إلى وجود تعارض بين ديوفان وبعض أنواع أدوية السكري، لذا من الضروري وصف الدواء من خلال الطبيب المختص.

 

 

متى يبدأ مفعول حبوب الضغط؟

مفعول حبوب الضغط يبدأ في الظهور خلال ساعة إلى ساعتين من تناولها، ولكن هذا ليس موحد فمفعول حبوب الضغط يمكن أن يختلف من حبة إلى أخرى ومن شخص لآخر، وعادةً ما يتم امتصاص حبوب الضغط في الدورة الدموية بعد تناولها عن طريق الفم، ومن ثم يتم نقلها إلى أعضاء الجسم المختلفة.

 

 

نصائح للحفاظ على ضغط دم منتظم

يوجد عدة نصائح للحفاظ على مستوى ضغط الدم في الجسم دون التعرض لارتفاعه عن الطبيعي او انخفاضه، وهذه النصائح هي:

  • تناول الأدوية بشكل منتظم، لكي يصل الى انتظام ضغط الدم بشكل كبير.
  • ممارسة الرياضة والمشي فهي تعمل على ارتخاء العضلات في أوعية الدم مما يساعد على تدفق الدم في الجسم بشكل أفضل.
  • الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية الخالية من الكوليسترول.

 

 

وآخر نصائحنا هي تناول أدوية ضغط الدم عند ملاحظة أعراض وجود خلل في ضغط الدم سواء بالانخفاض أو الارتفاع، وافضل أنواع حبوب الضغط قد قمنا بذكرها في المقال ويمكنك شرائها من خلال صيدلية سبيريت أفضل صيدلية أون لاين في الكويت

    leave_your_comment